المركزي الأوروبي سيطلب من البنوك تقديم بيانات حول وضعية السيولة أسبوعيًا

قال رئيس الرقابة في البنك المركزي الأوروبي إن البنك المركزي الأوروبي سيطلب من البنوك تقديم بيانات السيولة بشكل أسبوعي اعتبارًا من سبتمبر حتى يتمكن من إجراء المزيد من الفحوصات المتكررة على قدرتها على تجنب الصدمات المحتملة مع ارتفاع أسعار الفائدة.

وقال أندريا إنريا إن البنوك الأوروبية كانت أقوى من ذي قبل لكن الأسواق المالية لا تزال في “مرحلة حساسة” بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة بسرعة.

قال إندريا إن كل هذه العوامل يمكن أن تزيد من مخاطر السيولة والتمويل، مضيفًا أن البنك المركزي الأوروبي سيركز بشدة على هذا في اختبارات الإجهاد والعمليات الإشراقية الأخرى الجارية.

وقال إنريا “قررنا أن نرسل للبنوك، ابتداء من سبتمبر ، طلبًا للحصول على معلومات على أساس أسبوعي، من أجل الحصول على بيانات أحدث تسمح لنا بمراقبة تطورات السيولة بشكل أفضل”.

ويُطلب من البنوك حاليًا تقديم معلومات السيولة إلى البنك المركزي الأوروبي على أساس شهري.

وسيتم الكشف عن نتائج اختبارات الإجهاد المصرفية في الأيام القليلة المقبلة، وقال إنريا إن الاختبارات ستظهر أن المقرضين الأوروبيين يمكن أن يواجهوا أزمة مالية محتملة ، مع مستويات رأس مال أعلى وأصول أكثر صلابة وموثوقية.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

المركزي الأوروبي سيطلب من البنوك تقديم بيانات حول وضعية السيولة أسبوعيًا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend