البنك الأفريقي: أنبوب الغاز الجزائري النيجيري يكتسب أهمية كبيرة

قال رئيس البنك الأفريقي للتنمية أكينوومي أديسينا، أمس الإثنين، إن أنبوب الغاز الجزائري النيجيري يكتسب أهمية كبيرة، إذ يُعدّ استثمارًا يحظى بدعم كبير من البنك والاتحاد الأفريقي.

ويربط مشروع أنبوب الغاز الجزائري النيجيري، المعروف باسم أنبوب الغاز العابر للصحراء، بين كل من نيجيريا والنيجر والجزائر، بمسافة تمتد إلى نحو 4 آلاف كيلومتر، قبل أن يتجه إلى قارة أوروبا، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان وزراء الطاقة من كل من الجزائر والنيجر ونيجيريا قد اجتمعوا في إطار الاجتماع الوزاري الثلاثي الثالث المتعلق بالمشروع الإستراتيجي، لتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة بإطلاق الأنبوب، في يوليو/تموز الماضي 2022 في الجزائر العاصمة.

ويعدّ مشروع خط الغاز العابر للصحراء مُدرجًا في إطار تنفيذ برنامج النيباد، الذي يشكّل بالنسبة للجزائر مثالًا على إرادة الشركاء الـ3 في “تجسيد منشاة إقليمية ذات بعد دولي”، إذ سيتيح بعد دخوله حيز الخدمة تزويد بلدان الساحل بالغاز.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

البنك الأفريقي: أنبوب الغاز الجزائري النيجيري يكتسب أهمية كبيرة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend